مقتل 25 مسلحاً موالياً لإيران في ضربات جوية إسرائيلية شرق سوريا

مقتل 25 مسلحاً موالياً لإيران في ضربات جوية إسرائيلية شرق سوريا

قتل ما لا يقل عن 25 مسلحًا من الموالين لإيران في غارات يعتقد أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنتها على شرق سوريا بالقرب من الحدود مع العراق، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد.

وقال المرصد في بيان صحفي اليوم، إن الضربات استهدفت "نقاطاً تابعة للميليشيات الإيرانية في المربع الأمني الإيراني ونقاطاً في الفوج 47 في بادية مدينة البوكمال، بالإضافة إلى قافلة تابعة للميليشيات بعد دخولها الأراضي السورية قادمة من العراق، ومقرات وشحنة عسكرية ومستودع للذخيرة وآليات في مدينة البوكمال وريفها قرب الحدود السورية- العراقية"، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار المرصد إلى أن من بين القتلى 20 مقاتلا أجنبيا "4 من حزب الله، و6 عراقيين، و10 من جنسية غير سورية، و5 سوريين"، لافتًا إلى أن إسرائيل استهدفت الأراضي السورية 45 مرة منذ بدء الحرب على غزة، 17 منها استهدافات برية بقذائف صاروخية، و28 جوية.

وبحسب المرصد، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير 82 هدفًا، ومقتل 77 عنصراً عسكريا، ومدنيين اثنين.

وكثيرا ما تهاجم إسرائيل مواقع في سوريا؛ لمنع إيران من توسيع نفوذها العسكري في المنطقة بمساعدة الميليشيات.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضربات بعينها تستهدف سوريا، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لخصمها اللدود إيران، الداعمة لحكومة الرئيس بشار الأسد، بترسيخ وجودها في البلد.

شنّت إسرائيل مئات الغارات الجوية على جارتها الشمالية منذ بدء الحرب الأهلية السورية عام 2011، استهدفت في المقام الأول القوات المدعومة من إيران وبينها حزب الله اللبناني وكذلك مواقع للجيش السوري.

لكنها كثّفت هجماتها منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر، في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية